دبي تسمح بحضور ٣٠% من الجماهير في الفعاليات الرياضية

تاريخ النشر: الأحد نوفمبر 15, 2020 5:14 مساءً

أثمرت جهود مجلس دبي الرياضي والبروتوكولات التي وضعها لمختلف الرياضات، في الحصول على موافقة المجلس التنفيذي للإمارة، واللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، من أجل عودة الجماهير لحضور الفعاليات الرياضية بنسبة 30%.

وتم بالفعل حضور الجماهير لبطولات برياضات الملاكمة، الجولف، الكريكت، كرة السلة، البولو، وبطولة “ريد بل” للسيارات “كار بارك درفت” وبناء الأجسام، وجار العمل للتجهيز لعودة الجماهير في البطولات الرياضية المقبلة التي ينظمها مجلس دبي الرياضي أو يشرف على تنظيمها.

فيما خاطب مجلس دبي الرياضي المنظمين والاتحادات الرياضية بإمكانية عودة الجماهير لمباريات جميع الرياضات التي تقام في ملاعب وصالات دبي.

ويسعى المجلس لاستكمال المشهد الرياضي الرائع في مختلف الرياضات بالتعاون بين المجلس والمنظمين والجهات الرسمية، وخاطب المجلس في مايو/أيار الماضي، منظمي الفعاليات والاتحادات بعودة النشاط الرياضي الفعلي المباشر بعد وضع البروتوكولات الاحترازية الخاصة بكل رياضة ولمختلف الفئات السنية.

وهو الأمر الذي أثمر عن عودة التدريبات بشكل تدريجي، ثم عودة تنظيم المئات من الفعاليات في مختلف الرياضات والمناطق، ونظرا لأهمية الجمهور في رفع مستوى المنافسات وبث روح ممارسة الرياضة لدى مختلف فئات المجتمع، تم مؤخرا السماح بعودة الجماهير وفق النسبة المعتمدة والبالغة 30% وفق الإجراءات الاحترازية الدقيقة، التي تضمن حماية الرياضيين والعاملين في تنظيم الفعاليات الرياضية والجماهير.