مير يفوز ببطولة العالم للدراجات النارية

تاريخ النشر: الأحد نوفمبر 15, 2020 11:43 مساءً

توج الإسباني خوان مير متسابق سوزوكي، بلقب بطولة العالم لسباقات الدراجات النارية، للمرة الأولى في مسيرته، اليوم الأحد، بعد أن احتل المركز السابع في سباق جائزة فالنسيا الكبرى.

وأصبح مير بذلك أول متسابق للفريق الياباني، يحرز لقب المتسابقين طوال عقدين.

وبدأ مير السباق قبل الأخير من الموسم، متفوقا بفارق 37 نقطة على زميله أليكس رينز، وفابيو كوارتارارو متسابق بتروناس ياماها، وضمن موقعا بين أول عشرة مراكز في السباق الرابع على التوالي، بعد انطلاقه من المركز 12.

وكان الأمريكي كيني روبرتس، أخر من فاز بلقب البطولة مع سوزوكي في 2000.

وقال مير، البالغ عمره 23 عاما، والذي نال لقب الفئة الثالثة في 2017 “هذا لا يصدق.. لا أملك كلمات لوصف شعوري، لأنه أمر كنت أكافح من أجله طيلة حياتي”.

وواصل “أخيرا حققت ما أريد، وفي الوقت الحالي لا أستطيع الضحك أو البكاء.. إنها مشاعر مختلطة، أنا سعيد جدا.. أنا بحاجة إلى بعض الوقت للهدوء وإدراك ما حدث، لأنني لا أملك كلمات”.

وقبل جولة واحدة من النهاية، يتقدم مير بفارق لا يمكن تعويضه، يبلغ 29 نقطة، على فرانكو موربيديلي متسابق بتروناس ياماها، الذي صمد أمام محاولات جاك ميلر متسابق براماك ريسنج، ليحقق فوزه الثالث هذا الموسم.

وأكمل بول إسبارجارو، متسابق كيه.تي.إم، منصة التتويج.

ويتساوى سوزوكي، الباحث عن لقبه الأول في بطولة الصانعين منذ 1982، مع دوكاتي برصيد 201 نقطة لكل منهما، قبل الجولة الأخيرة على حلبة ألجارفي البرتغالية.