إيطاليا تعبر بولندا بسهولة وتقفز للصدارة

تاريخ النشر: الإثنين نوفمبر 16, 2020 2:25 صباحًا

حقق منتخب إيطاليا فوزًا سهلاً على ضيفه البولندي، بهدفين دون مقابل،في المباراة التي جمعتهما على ملعب مابي، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من دوري الأمم الأوروبية.

أحرز هدفي المنتخب الإيطالي، جورجينيو في الدقيقة (27) من ركلة جزاء، ودومينيكو بيراردي في الدقيقة (83).

ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 9 نقاط ليقفز لصدارة المجموعة الأولى، فيما تجمد رصيد بولندا عند 7 نقاط بالمركز الثالث.

بدأ المنتخب الإيطالي المباراة بضغط متواصل على الدفاع البولندي، وفي الدقيقة السابعة استلم بيرنارديسكي الكرة في الناحية اليمنى وتوغل وسدد كرة قوية في منتصف المرمى تمكن الحارس تشيزني من الإمساك بها.

وتمكن إنسيني من تسجيل الهدف الأول لإيطاليا بالدقيقة (20)، بعد تمريرة من فلورينزي سددها إنسيني في الشباك، إلا أن حكم اللقاء قرر إلغاء الهدف بداعي تداخل المهاجم بيلوتي في اللعبة ومنعه للحارس من التصدي لها.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء بعد عرقلة كريشوياك لبيلوتي داخل المنطقة، تمكن جورجينيو من تحويلها لأول أهداف المباراة في الدقيقة (27).

وأهدر بيلوتي فرصة محققة، بعد ركلة حرة نفذها إنسيني بطريقة رائعة داخل المنطقة لبيلوتي، الذي افتقد للمسة الأخيرة وسدد الكرة بيسراه بعيدة عن المرمى.

ودخل المنتخب البولندي الشوط الثاني باحثًا عن إدراك التعادل، وفي الدقيقة الأولى كاد البديل جروشيسكي أن يدرك التعادل بعدما سدد الكرة من داخل المنطقة، لولا أن ارتطمت بمدافع إيطاليا لتصل سهلة لدوناروما.

وفي الدقيقة (49)، وصلت الكرة إلى بيرنارديسكي بالجهة اليمنى داخل المنطقة، ليمررها للقادم من الخلف باريلا، الذي أطلق كرة صاروخية علت عارضة الحارس البولندي تشيزني.

وكاد إنسيني أن يضيف ثاني الأهداف، بعدما وصلته الكرة في الجهة اليسرى، ليتوغل داخل المنطقة ويسدد الكرة لترتطم بلاعب بولندا وتمر بجوار القائم الأيسر لتشيزني إلى ركنية.

وطالب المنتخب الإيطالي باحتساب ركلة جزاء بالدقيقة (73)، بعدما استلم بيلوتي الكرة وتوغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية باتجاه المرمى، لتصطدم بيد المدافع بيدناريك وتصل لتشيزني، في واقعة اعترض فيها لاعبو الأتزوري بعدما أشار الحكم باستكمال اللعب.

وفي الدقيقة (77)، زاد جورالسكي، من معاناة المنتخب البولندي، بعدما تلقى البطاقة الحمراء عقب حصوله على بطاقتين صفراوين، ليطرد رغم مشاركته كبديل في الشوط الثاني.

وفي أخطر فرص الشوط الثاني، وصلت الكرة من الناحية اليمنى إلى اليسرى، ليجد إيمرسون نفسه أمام المرمى، ليسدد قذيفة قوية إلا أن بيريزينسكي مدافع بولندا، ألقى بنفسه أمام التسديدة ليحرمه من فرصة هدف.

وتمكن بيراردي من إدراك الهدف الثاني للمنتخب الإيطالي في الدقيقة (83)، بعد تمريرة رائعة من إنسيني إلى بيراردي داخل المنطقة، ليراوغ ويسدد كرة أرضية في الشباك.

دوري الامم الاوروبية بولندا ايطاليا