الهلال يضحي بنجمه الكبير لـ عيون الصفقة المنتظرة

تاريخ النشر: الإثنين نوفمبر 16, 2020 7:36 صباحًا

يُجهز مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، مفاجأة من العيار الثقيل، في الميركاتو الشتوي القادم، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

والهلال دخل الموسم الرياضي الجديد 2020-2021، بـ4 صفقات رسمية؛ هم: “عبدالله الجدعاني، حبيب الوطيان، فواز الطريس، لوسيانو فييتو”، بالإضافة إلى تحويل إعارة المهاجم صالح الشهري، من الرائد، إلى شراء نهائي.

وأعلن الإعلامي الرياضي سيف الخريص، عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، حسم الهلال، صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي الكبير أليكس تيكسيرا، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي جيانغسو الصيني.

وأخبار تعاقد الهلال مع تيكسيرا، في الشتاء القادم، ليس بمفاجأة، لأنه أمر تحدث فيه جميع الإعلاميين الرياضيين، ولكن القنبلة المدوية، هو ما كشف عنه الخريص، بتضحية إدارة بن نافل، على النجم الإيطالي الكبير سيباستيان جيوفينكو، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم.

وكل التوقعات، كانت تشير إلى تضحية الهلال، بالسوري عمر خربين، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، من أجل تسجيل تيكسيرا بدلًا منه.

وكتب الإعلامي الرياضي: “تيكسيرا بديل جيوفينكو، في فترة الانتقالات الشتوية القادمة”.

وجيوفينكو البالغ من العمر 33 سنة، انضم إلى الهلال، في يناير 2019، قادمًا من تورنتو الكندي، حيث سجل 14 هدفًا وصنع 15 آخرين، خلال 63 مباراة رسمية مع الفريق الأول لكرة القدم.

* من هو أليكس تيكسيرا؟ 
لاعب برازيلي من مواليد 6 يناير 1990، حيث بدأ مسيرته الكروية في النادي المحلي فاسكو دي غاما، الذي تدرج في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، في 2008.

وفي عام 2010، خاض تيكسيرا، أول تجربة احترافية خارج البرازيل، بانتقاله إلى شاختار دونتسيك الأوكراني، الذي لعب في صفوفه على مدار 6 سنوات كاملة.

وأتم جيانغسو، في عام 2016، صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي، بمبلغ مالي ضخم، وصل إلى 45 مليون يورو.

ومع الفريق الصيني، لعب تيكسيرا، الذي يجيد إلى جانب الجناح الأيمن، اللعب كمهاجم صريح وصانع ألعاب، 153 مباراة رسمية، سجل خلالها 73 هدفًا وصنع 43 آخرين.

وطوال مسيرته الاحترافية، سجل تيكسيرا، 172 هدفًا وصنع 72 آخرين، خلال 428 لقاءً رسميًا في مختلف البطولات والمسابقات.

دوري كأس الامير محمد بن سلمان الدوري السعودي للمحترفين الهلال