باخ متفائل بإقامة الأولمبياد بحضور جماهيري

تاريخ النشر: الإثنين نوفمبر 16, 2020 11:58 صباحًا

قال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إنه يشعر “بثقة كبيرة جدا” في إمكانية حضور المشجعين منافسات الألعاب الأولمبية العام المقبل، وذلك بعد اجتماع مع يوشيهيدي سوجا رئيس وزراء اليابان، حيث تصافح الرجلان باستخدام قبضة اليد.

وذهب باخ، كرئيس للجنة الأولمبية الدولية، إلى اليابان في زيارة لمدة يومين لمقابلة منظمي الألعاب ومناقشة طرق مكافحة انتشار فيروس كورونا ومجموعة من الأمور الأخرى.

وهذه أول زيارة لباخ إلى العاصمة اليابانية منذ قراره مع شينزو آبي رئيس وزراء اليابان السابق في مارس/ آذار الماضي بتأجيل الألعاب إلى 2021 بسبب مخاطر الفيروس.

وتحدث سوجا وباخ أثناء ارتدائهما الواقي الطبي الأبيض اليوم.

وأكد سوجا، الذي تولى منصبه خلفا لآبي في سبتمبر/ أيلول الماضي، التزامه باستضافة الألعاب وقال إنه يتطلع إلى العمل عن كثب مع باخ واللجنة الأولمبية الدولية على الاستعدادات.

وأبلغ باخ الصحفيين في وقت لاحق أنه سيحدث تعاون بين المنظمين في اليابان واللجنة الأولمبية الدولية لإقامة الحدث بشكل آمن.

وقال باخ “هذا يجعلنا نشعر بثقة كبيرة جدا في وجود مشجعين”.

وسيزور باخ أيضا الاستاد الوطني، الذي بني حديثا، وسيلتقي يوريكو كويكي حاكمة طوكيو.

وتتضمن أهم محاور اجتماع باخ مع المسؤولين في اليابان إمكانية السماح للمشجعين بالحضور إلى الملاعب وما هي أنسب الطرق لاستضافة آمنة لأكثر من 11 ألف رياضي من أنحاء العالم.

وتسعى اللجنة الأوليمبية الدولية إلى تطعيم الرياضيين والجمهور الذين سيحضرون أولمبياد طوكيو 2020 بالمصل المضاد لفيروس كورونا المستجد، إذا كان ذلك متاحا.