أندية شرق آسيا تستعد لعودة دوري الأبطال

تاريخ النشر: الإثنين نوفمبر 16, 2020 3:25 مساءً

رغم الانسحابات والغيابات وتعدد الالتزامات والقلق والمخاوف من العدوى بفيروس كورونا، تستعد فرق شرق آسيا لاستئناف منافساتها في دوري أبطال آسيا في قطر، بداية من الأربعاء المقبل.

وسيتوجه 15 فريقا إلى العاصمة القطرية الدوحة، لحسم ما تبقى من مراحل البطولة التي توقفت بسبب الجائحة في مارس/آذار الماضي بعد إقامة بضع مباريات فقط.

وتتنافس هذه الفرق على مكان في المباراة النهائية في مواجهة بيرسبوليس الإيراني بطل غرب آسيا، في 19 ديسمبر/كانون أول المقبل.

وانسحب من البطولة فريق جوهور دار التعظيم بطل ماليزيا، لرفض الحكومة في بلاده السماح له بالسفر إلى الخارج، بسبب القيود المفروضة لاحتواء العدوى بالفيروس.

واضطرت الفرق اليابانية وعلى رأسها بطل الدوري المحلي يوكوهاما مارينوس، إلى جانب فيسيل كوبي وإف سي طوكيو، للاستعانة بتشكيلة مصغرة من أجل الوفاء بالتزامها القارية والمحلية في نفس الوقت.

كما تواجه الأندية الصينية عقبات مماثلة أيضا.

وسيخوض جوانجتشو إيفرجراند الذي توج بلقب البطولة مرتين، المنافسات محرومًا من جهود لاعبي الوسط البارزين باولينيو وتشينج تشي بسبب الإصابة، وسيعود المهاجم ريكاردو جولارت لصفوف الفريق الذي يدربه الإيطالي فابيو كانافارو.

وسيبدأ بكين جوان، مسيرته بدون سيدريك باكامبو هداف الدوري الصيني، بسبب مشاركته مع منتخب الكونجو الديمقراطية في تصفيات كأس أمم افريقيا 2022 خلال العطلة الدولية الحالية.

كما يتواجد حاليا مهاجم شنغهاي سيبج، النمساوي ماركو أرناوتوفيتش مع منتخب بلاده.

ويستمر غياب عدد من اللاعبين الدوليين حتى إتمامهم الإجراءات الوقائية الخاصة بالفيروس.

وتشارك في هذه المنافسات، 3 فرق أسترالية هي البطل المحلي سيدني إف سي وبيرث جلوري وملبورن فيكتوري، وسيكون بوسع هذه الفرق الاستعانة بجميع لاعبيها لأن الموسم المحلي لم يبدأ بعد.

وتصب الكثير من التوقعات في صالح فوز تشونبوك موتورز الكوري الجنوبي باللقب القاري للمرة الثالثة، بعد أن توج بلقب الدوري والكأس في بلاده في وقت سابق من الشهر الجاري.

وتعرض جو هيونج وو حارس مرمى أولسان هيونداي للإصابة بكورونا خلال وجوده مع منتخب كوريا الجنوبية في النمسا، في وقت سابق من الأسبوع الحالي، مما يلقي الضوء على القلق الأكبر الذي سيرافق المباريات المقبلة في قطر حتى نهايتها.