محمد صبحي يكرم اسم الراحل حسين الشربينى فى احتفالية ٥٠ سنة فن

تاريخ النشر: الإثنين نوفمبر 16, 2020 4:22 مساءً

يكرم اسم الفنان الراحل حسين الشربيني يوم 18 ديسمبر المقبل في احتفالية 50 سنة فن التي يقيمها الفنان والنجم محمد صبحي لكل الفنانين الذين شاركوه في مسيرته الفنية وكان للنجم حسين الشربيني نصيب من تلك المشاركة حيث شارك الراحل محمد صبحي في اكثر من عمل فني منها مثلا فيلم ” محامي تحت التمرين ” للمخرج عمر عبد العزيز وفيلم ” بطل من الصعيد ” للمخرج شريف حموده بالاضافة لاعمال درامية تليفزيونية ومسرحية .

الفنان حسين الشربيني تمر اليوم ذكري ميلاده وهو بالمناسبة رحل عام 2007 بعد مسيرة فنية متميزة وثرية بالاعمال والشخصيات المتعددة والمتنوعة وساعدته دراسته لعلم النفس والاجتماع في كلية الآداب بجامعة القاهرة لتشخيص الادوار بشكل علمي ومتقن وهو ايضا خريج المعهد العالي للفنون المسرحية بناء على نصيحة أستاذه بالجامعة والمشرف الفني وقتئذ الدكتور رشاد رشدي.

عمل حسين الشربيني بعد التخرج صحافيًا في جريدة الجمهورية ثم عمل في التليفزيون المصري بعد افتتاحه في عام 1960. التحق حسين لاحقًا بمسرح التليفزيون الذي قدم من خلاله عدة مسرحيات منها: شقة لﻹيجار، من أجل ولدي. عمل حسين في السينما للمرة الأولى في عام 1964 من خلال فيلم (المارد)، وازدادت تباعًا مشاركاته السينمائية، منها: أنا اللي قتلت الحنش، إلحقونا، أبو كرتونة، ضحك ولعب وجد وحب، ضربة شمس. ازدادت علي حسين الشربيني في سنواته الأخيرة مضاعفات مرض السكري باﻹضافة إلى إصابته بكسر في مفصل القدم اليسرى مما أبعده عن الفن حتى وفاته في عام 2007 عن عمر يناهز 72 عامًا

50 سنة فن حسين الشربيني محمد صبحي