هاميلتون مرشح للقب فارس

تاريخ النشر: الإثنين نوفمبر 16, 2020 6:18 مساءً

نال البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس إشادة هائلة من مختلف أنحاء العالم بعد أن نجح في معادلة الرقم القياسي للأسطورة الألماني مايكل شوماخر بحسم لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 للمرة السابعة في مسيرته.

ونادى البعض بمنح هاميلتون لقب “فارس”، لكن يبدو أنه لا يزال يتطلع إلى المزيد في ساحات المنافسة وخارجها.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية اليوم الاثنين أن هناك ضغوط متزايدة لمكافأته على إنجازاته بمنحه لقب “فارس”، مشيرة إلى أن الجهود ستبدأ في هذا الاتجاه نظرا لأن الكثيرين اعتبروا هاميلتون واحدا من أفضل الرياضيين في بريطانيا.

كما أن رياضيين أخرين مثل نجم التنس أندي موراي ونجم ألعاب القوى العداء محمد فرح، حصلوا على لقب “فارس”.

ونجح هاميلتون في استعراض نجوميته مجددا خلال هذا الموسم بشكل عام وخلال سباق تركيا الذي توج به أمس الأحد بشكل خاص، ليحسم لقب بطولة العالم للمرة السابعة في مسيرته معادلا رقم شوماخر، وذلك قبل ثلاثة سباقات متبقية في بطولة العالم هذا الموسم.

وانطلق هاميلتون من المركز السادس في سباق أمس لكنه فرض تفوقه وتوج به في النهاية رغم ظروف الطقس الصعبة، وقال عقب الفوز إنه يأمل في إلهام الأخرين لجعل العالم أفضل.

وقال هاميلتون عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” :”في هذا العام، لم تدفعني فقط رغبتي في الفوز على المضمار، وإنما الرغبة في المساعدة على دفع رياضتنا وعالمنا إلى المزيد من التنوع والشمولية”.

وأضاف: “معادلة الرقم القياسي لمايكل شوماخر يسلط الضوء علي، وأعرف أن ذلك لن يستمر للأبد… لذلك أطالب الجميع بالقيام بدورهم في المساعدة كي نجعل العالم أكثر مساواة”.

وذكرت صحيفة “جارديان” أن هاميلتون قدم رسالة عاطفية ومؤثرة في مشهد تتويج واحد من أبرز الأبطال الذين أنتجتهم فورمولا1.

ووصف الألماني سيبستيان فيتيل المتوج بلقب بطولة العالم أربع مرات، البريطاني هاميلتون بأنه الأبرز والأروع في الجيل الحالي، وأضاف في إشارة إلى أرقامه القياسية المتنوعة :”لا شك في أن لويس هو الأروع فيما يتعلق بما حققه”.

وأكد هاميلتون :”أشعر وكأنني بدأت للتو… وأشعر بحالة بدنية هائلة”.

ولا شك في أن هاميلتون لديه حافز الانفراد بالرقم القياسي لعدد مرات التتويج بلقب بطولة العالم كما يتطلع إلى الوصول لحاجز الــ 100 بعد أن انطلق من المركز الأول 97 مرة وحقق 94 انتصارا في سباقات فورمولا1.

وفي حالة تتويجه بلقب بطولة العالم 2021، وهي الأخيرة في ظل القواعد الحالية لفورمولا1- قبل إجراء التغييرات المنتظرة في 2022، سيعادل الرقم القياسي للتتويج بلقب بطولة العالم في خمسة مواسم متتالية.