افتتاح مركز مناظرات عمان بمدينة سندان للتطوير في حلبان

تاريخ النشر: الإثنين نوفمبر 16, 2020 5:54 مساءً

تم اليوم افتتاح مركز مناظرات عمان بمدينة سندان للتطوير بحلبان بهدف نشر ثقافة المناظرات على مستوى السلطنة والرقي بمستوى الشباب الفكري وتنمية أساليب الحوار لديهم وذلك تحت رعاية سعادة رشاد بن محمد الهنائي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب.

وجاء افتتاح المركز للوصول إلى مختلف المؤسسات التي تُعنى بالشباب من أجل ترسيخ ثقافة المناظرة، وتأهيل وتدريب الشباب العماني في مجال المناظرات سواء كانوا مناظرين أو محكمين أو مدربين أو مشرفين وتنظيم مسابقات وبطولات للمناظرات وإنتاج مواد تعليمية في مجال المناظرات واستهداف الشباب العماني في المؤسسات التعليمية خارج السلطنة ونقل الخبرات الخارجية “الدولية” إلى الداخل لرفع كفاءة الكوادر المحلية في المناظرات وتعزيز مشاركة الشباب العماني في البطولات الدولية ورفع مستويات الفرق المشاركة في هذه البطولات.

ويتكون مركز مناظرات عمان من قسم خاص بالمكاتب لإنجاز الأعمال الشبابية وقاعة للاجتماعات وقاعة خاصة للتدريب وتعد القاعة مكانا مناسبا ومُهيّئًا بكافة المتطلبات لإقامة الدوارات والحلقات التدريبية ويحتوي المركز أيضاً على جلسة للحوارات والنقاشات الشبابية.

ويسعى المركز لتقديم دورات تدريبية للإسهام في دعم الشباب على تنمية مهارات الحوار والتفكير والاستنتاج وتوعية المتناظرين بالقضايا العامة والتشجيع على الاطلاع، وسينظم المركز بطولات ومسابقات للمتناظرين في مختلف الفئات العمرية، كما يسعى المركز لتقديم دورات خاصة للمدربين والمحكمين في مجال المناظرات لتأهيلهم للمشاركة في بطولات المناظرات على مستوى دولي، وسيقدم المركز خدمات للفرق الشبابية وأصحاب المبادرات ورواد الأعمال لتنفيذ أعمالهم.

يذكر أن مركز مناظرات عمان قد وقع اتفاقية تعاون مع مدينة سندان للتطوير لتوفير مقر مستقل ومتخصص بفن المناظرات ومركز للأنشطة والقضايا الشبابية، وذلك دعماً للقطاع الشبابي وثقافة الحوار لاحتضان الشباب ومبادراتهم وتوفير المساحات المناسبة وتهيئة الظروف للشباب العماني لينطلق للمستقبل بكل عزيمة وإصرار، لتتسق مع رؤيتهم لوجود مدينة كاملة تجمع رواد الأعمال.

حضر الافتتاح سعادة محمد بن سليمان الكندي رئيس مجلس إدارة سندان للتطوير وعلي حسن سليمان الرئيس التنفيذي لسندان للتطوير وأعضاء مركز مناظرات عمان وعدد من المختصين بمجال المناظرات بالسلطنة.

حلبان سندان مركز مناظرات عمان