رابطة المحترفين الإماراتية تستعرض أهم التجارب العالمية

تاريخ النشر: الإثنين نوفمبر 16, 2020 6:39 مساءً

اختتمت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم، فعاليات الورشة الفنية المخصصة لأفراد الأطقم الفنية في الأندية المحترفة، والتي أقيمت على مدار 3 أيام منفصلة، وعبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد.

وتضمنت الورشة، 18 محاضرة فنية وتطويرية، واستغرقت أكثر من 13 ساعة عمل، بمشاركة مجموعة من الخبراء الدوليين والعالميين، ولاسيما المختصين في تحسين الأداء وتطوير الأكاديميات، وخبراء دمج التكنولوجيا في الأداء الفني.

وأقيمت الجلسة الأولى تحت عنوان “الأكاديمية والهياكل التنظيمية والوظائف”، وشهدت مشاركة جيد رودي، الخبير التقني في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وإد فرانكلين، مدير الأداء المتطور في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وميشيل سابلون، المدير الفني لاتحاد الإمارات لكرة القدم.

والجلسة الثانية، بعنوان “إدارة الفرق والتخطيط اللوجستي”، بمشاركة راي هوجان، مدير عمليات الفريق الأول في نادي ليفربول، وبريندان أونيل، مسؤول الاتصال في نادي سلتيك.

والجلسة الأخيرة، بعنوان “الأداء الفني ودمج التكنولوجيا”، وحاضر فيها كل من لويس مارتينيز، مدير أكاديمية نادي فالنسيا، ماركو أوتيرو، المدير الفني لأكاديمية فالنسيا، بيير باريو، الخبير التقني في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وإد فرانكلين.

وأعرب وليد الحوسني، المدير التنفيذي للرابطة، عن سعادته بنتيجة جلسات العمل وتقديره للخبراء المشاركين الذين ساعدوا على إثراء الحوار، وأكد حرص رابطة المحترفين الإماراتية على تطوير الأداء الفني للأندية، الذي من شأنه أن يعود بالنفع على قطاع كرة القدم الإماراتية.

فيما قدم راي هوجان نصائح ذهبية لأندية الإمارات خلال الورشة، عن كيفية الاهتمام بكافة التفاصيل الخاصة ببناء فريق بطل، ينافس محليا وخارجيا، من وحي عمله مع ليفربول.