طاولة المفاوضات تنتظر مرسيدس وهاميلتون

تاريخ النشر: الثلاثاء نوفمبر 17, 2020 10:16 صباحًا

قال توتو فولف رئيس مرسيدس، إن الفريق يتوقع أن يبدأ محادثات تجديد عقد لويس هاميلتون قريبا، بعد أن أحرز السائق البريطاني لقبه السابع في بطولة العالم معادلا الرقم القياسي.

وينتهي عقد هاميلتون (35 عاما) الحالي الشهر المقبل.

وأبلغ المسؤول النمساوي هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “أثناء العودة بعد الفوز بسابع لقب في بطولة العالم للسائقين، لا يمكن الحديث عن العقد، لن يكون من العدل أن نفعل ذلك وسط هذا الإنجاز، سنترك الأمر عدة أيام ثم نتحدث حوله”.

وكان فولف قال للصحفيين ضاحكا بعد فوز هاميلتون بجائزة تركيا الكبرى يوم الأحد، لينتزع اللقب ويعادل رقم أسطورة فيراري مايكل شوماخر القياسي إن السائق البريطاني “أصبح أغلى”.

كما أشار إلى عدم وجود ما يدعو للاستعجال.

وأوضح فولف عن الجدول الزمني “أعتقد أننا نتطلع على الأرجح إلى نهاية العام”.

وأضاف “الأمر لا يتعلق بعدم وجود وقت لكلينا، لكني لا أرغب في وضع أنفسنا تحت ضغط بالقول إننا سنعلن عن عقد جديد قبل سباق البحرين أو أبوظبي لأنه لا يوجد أي ضغط. حين يحدث الأمر سيحدث”.

وتتجه فورمولا 1 إلى البحرين الأسبوع المقبل من أجل سباقين متتاليين قبل ختام الموسم في أبوظبي يوم 13 ديسمبر/ كانون الأول.

وقال الجانبان إنهما يرغبان في استمرار العلاقة لكن يتبقى توقيع العقود فقط.

وأبلغ هاميلتون الصحفيين يوم الأحد عند سؤاله عن المحادثات “أمامنا ثلاثة أسابيع في الشرق الأوسط، الأجواء أكثر برودة الآن لكن ما زال أمامي ثلاثة سباقات أرغب في الفوز بها. الأمر لم يحسم لكننا سنحسمه وأنا واثق من ذلك”.

وفاز مرسيدس بآخر سبعة ألقاب للسائقين والصانعين في بطولة العالم وستظل السيارات واللوائح كما هي إلى حد كبير في العام المقبل.

وهاميلتون الآن هو أنجح سائق في فورمولا 1 عبر العصور بعد أن انتصر في 94 سباقا.

وقال فولف “هاميلتون يحب السباقات والتنافس مثل الفريق ومثلي… ولذلك أرى أننا سنسعى للمزيد العام المقبل، قد نقدم عاما رائعا آخر قبل التغيير الهائل في اللوائح في 2022”.