خادم الحرمين وولى العهد يهنئان السلطان هيثم بذكرى اليوم الوطنى

تاريخ النشر: الثلاثاء نوفمبر 17, 2020 1:43 مساءً

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، برقية تهنئة، للسلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده. وفق “عكاظ”.

وأعرب الملك عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للسلطان، ولحكومة وشعب سلطنة عُمان الشقيق اطراد التقدم والازدهار، مشيدا بتميز العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، والتي يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.

وبعث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، برقية تهنئة، لجلالة السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده. وعبر ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لجلالته، راجياً لحكومة وشعب سلطنة عُمان الشقيق، المزيد من التقدم والازدهار.

وعلى الصعيد نفسه، تشارك دولة الإمارات سلطنة عمان الشقيقة احتفالاتها بيومها الوطني الـ50 الذي يصادف غدا الأربعاء، بتنفيذ مجموعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية، مثل إضاءة أبرز المعالم العمرانية في الإمارات بالعلم العماني، إلى جانب استقبال مطارات الدولة، الزوار العمانيين القادمين إلى الإمارات بتقديم الهدايا التذكارية وتوزيع الأعلام العمانية والورود والحلوى عليهم.

وتشهد العلاقات الثنائية بين البلدين تطوراً ملحوظاً في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، كما يحرص البلدان على التنسيق المتبادل بينهما في مختلف المحافل الإقليمية والدولية تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يخدم مصلحة الجانبين.

بذكرى السلطان هيثم اليوم الوطنى خادم الحرمين سلطان عُمان ولى العهد يهنئان