كاراسكو: راض عن الأزرق.. وما زال أمامنا الكثير

تاريخ النشر: الثلاثاء نوفمبر 17, 2020 5:57 مساءً

أبدى الإسباني أندريس كاراسكو، مدرب منتخبي الكويت الأول والأولمبي، رضاه عن ما قدمه المنتخبين في التجمع الحالي في ظل الإمكانات المتاحه، لا سيما وأنه أول تجمع بقيادة الجهاز الحالي، إلى جانب عدم القدرة على الخروج لمعسكر بسبب الظروف الراهنة.

وأكد أن الأزرق ما زال يحتاج للكثير، وهو ما قاله خلال حديثه مع اللاعبين، عقب انتهاء التجمع بالتعادل مع خيطان، مردفا: “نحتاج للمزيد من التطور وهذا العمل لا يتوقف على الجهاز فقط، وإنما على اللاعبين عندما يعودون لأنديتهم من أجل الوصول لمستوى أفضل”.

وكشف كاراسكو عن أن هناك اجتماع هذا الأسبوع بخصوص برنامج المرحلة القادمة، مضيفا: “سأقدمه للاتحاد وأتمنى أن أحصل على الدعم لأننا نحتاج للمزيد من الدعم ليس من الاتحاد فقط”.

وبين أن من أهم ما يتضمنه البرنامج هو الحصول على فرصة للتواصل أكبر مع اللاعبين عبر تجمعات أخرى، مع معسكر خارجي وخوض مباريات مع منتخبات.

وأشار إلى أن بدر المطوع، غاب عن مواجهة خيطان، بعدما قدم أداء كبير أمام الكويت، مع رغبة الجهاز في منح لاعبين شباب فرصة أكبر.

وأكد أن الخبرة مهمة في المرحلة الحالية، مضيفا: “لكن المستقبل يحتاج لاعبين شباب أكثر وهو هدف نسعى إليه لبناء منتخب للمستقبل”.

وشدد على أنه لا يمكن حاليا حسم هوية من يعتمد عليهم في آذار/مارس بالتصفيات الآسيوية أمام أستراليا والأردن، لافتا إلى أن الأمر يتوقف على جاهزية اللاعبين والإصابات والغيابات.

وواصل: “بعض اللاعبين بالتجمع الحالي قدموا الكثير ولكن نحتاج أكثر، لا سيما في ظل قوة المنتخب الأسترالي الذي تحتاج مواجهته الارتقاء بمستوانا، ولن نعتمد على تكتيك واحد للمنتخبين”.

وحول قيادة المنتخبين، قال: “نمتلك جهاز مميز ومتكامل يمكنه التعامل مع كافة المواقف، كما أنه يمكن الاستعانه بأحد المساعدين لقيادة الأولمبي في حال أقيمت التصفيات الآسيوية وخليجي المنتخبات بنفس التوقيت”.