ريد يعزز صدارته للجولف في السباق إلى دبي

تاريخ النشر: الثلاثاء نوفمبر 17, 2020 7:15 مساءً

عزز الأمريكي باتريك ريد، أفضليته في صدارة ترتيب “السباق إلى دبي” للجولة الأوروبية للجولف، مستفيدا من حصاد النقاط الذي حققه في بطولة الماسترز الأمريكية قبل 3 أسابيع فقط من انطلاق بطولة جولة موانئ دبي العالمية، والتي تقام من 10 إلى 13 ديسمبر/كانون الأول المقبل، في ختام موسم الجولة الأوروبية للجولف.

ونال ريد، بطل الماسترز السابق، المركز العاشر في البطولة الأمريكية، والتي تعد واحدة من البطولات الكبرى سنويا، ليرتفع سقف طموحه في “السباق إلى دبي”، وهو الذي كان قد حقق المركز الثاني فيه خلف الإيطالي فرانشيسكو موليناري عام 2018.

لكن مع تسجيل ريد، 9 ضربات تحت المعدل في البطولة الأميركية المؤجلة التي تم نقلها من وقتها الأصلي في أبريل/نيسان 2020، بسبب جائحة فيروس كورونا، فإن حلم التتويج بلقب “السباق إلى دبي”، أصبح حقيقة أكثر من وقت مضى.

وأنهى الأمريكي البطولة بـ11 ضربة، عن مواطنه البطل داستن جونسون، والذي حطم الرقم القياسي المسجل برصيد 20 ضربة تحت المعدل ليحصد لقب الماسترز.

وسجل الإنجليزي تومي فليتوود بطل “السباق إلى دبي” السابق، 6 ضربات تحت المعدل، وبهذه النتيجة كسب 118.5 نقطة في ترتيب “السباق إلى دبي”.

وأنهى اللاعب صاحب الـ29 عاما، في المراكز الثلاثة الأولى في ترتيب “السباق إلى دبي” على مدار السنوات الثلاث الماضية، وهو في وضع قوي لتربعه في “التوب 3” حيث عزز مكانه في المركز الثاني.

وفي الوقت نفسه تقدم الفرنسي فيكتور بيريز مركزا واحدا إلى المركز الخامس في الترتيب، بعد أن جمع 54 نقطة في بطولة الماسترز، ليتواجد في المركز 47 في بطولة الماسترز.