شركة "تويتر": ٣٠٠ ألف منشور "مثير للجدل" بشأن الانتخابات الأمريكية

تاريخ النشر: الأربعاء نوفمبر 18, 2020 9:06 صباحًا

أعلن المدير التنفيذي لشركة “تويتر”، جاك دورسي، أن الموقع وضع إشارات تحذيرية على أكثر من 300 ألف تغريدة بشأن الانتخابات الأمريكية من 27 أكتوبر حتى 11 نوفمبر.

وحسب وكالة “نوفوستي” الروسية، أشار دورسي خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ الأمريكي، الثلاثاء، إلى أن الإشارات التي تم وضعها على منشورات معينة كانت تحذر المستخدمين من محتويات “مثيرة للجدل” على “تويتر”.

وقال دورسي إن المستخدمين طلبوا من الشركة قبل أكثر من عام تقديم أدوات إضافية للكشف عن المعلومات المضللة، مضيفا أن هذا ما قام به “تويتر”، وأن حصة التغريدات “المثيرة للجدل” بلغت 2.2% من كل التغريدات بشأن الانتخابات الأمريكية.

ومن جانبه، أشار مدير شركة “فيسبوك”، مارك زوكربيرغ، إلى أن موقعه كان يحذف المنشورات الكاذبة ووضع تحذيرات على 150 ميلون منشور بعد التأكد منها من قبل خبراء مستقلين.

وأضاف زوكربيرغ أن خطر التدخل في الانتخابات لا يزال يهدد الولايات المتحدة.

يذكر أن مجلس الشيوخ عقد جلسة استماع بمشاركة دورسي وزوكربرغ بعد أن قرر موقعا “فيسبوك” و”تويتر” حجب مقال لصحيفة “نيويورك بوست” حول أعمال هانتر بايدن، نجل المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، في أوكرانيا، وذلك استنادا إلى رسائل إلكترونية معترضة، لم يتم التأكد من صحتها.

شركة تويتر شركة فيسبوك دونالد ترامب بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية الانتخابات الأمريكية الولايات المتحدة الأمريكية جاك دورسي جو بايدن ترامب تويتر مارك زوكربيرغ موقع تويتر فيسبوك