إيلون ماسك الأكثر ربحاً بين مليارديرات العالم في ٢٠٢٠

تاريخ النشر: الأربعاء نوفمبر 18, 2020 9:24 صباحًا

ارتفعت ثروة مؤسس شركة تيسلا للسيارات الكهربائية، إيلون ماسك، بنحو 74.6 مليار دولار منذ بداية العام الجاري، ليصبح الملياردير الأكثر ربحية في العالم خلال عام 2020، غير المسبوق بسبب تداعيات جائحة كورونا.

ويحتل إيلون ماسك المركز الرابع ضمن أغنى المليارديرات على مستوى العالم، وفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات، بثروة 102 مليار دولار.

وحقق جيف بيزوس، صاحب ومؤسس عملاق التجارة الإلكترونية أمازون، مكاسب نحو 69.5 مليار دولار منذ بداية العام الجاري، بإجمالي ثروة نحو 184 مليار دولار، يحتل بها المركز الأول عالمياً.

وعزز من ثروة إيلون ماسك، إعلان ضم تيسلا إلى مؤشر S&P 500 في الـ21 من ديسمبر المقبل، وحقق ارتفاعات 15% بعد إغلاق الأسواق أمس.

وجاء ارتفاع ثروة ماسك بعد زيادة أسهم تيسلا منذ بداية العام الجاري حتى نهاية تداولات الخميس، بنسبة 374%، لتصل إلى 408.9 دولار للسهم، لتصل قيمتها السوقية إلى 387 مليار دولار.

وتدريجياً تضاعفت ثروة إيلون ماسك منذ بداية العام الجاري، ليرتفع من المرتبة 31 في قائمة فوربس لأصحاب المليارات بداية العام الجاري إلى المركز الرابع حالياً، بدعم ارتفاع أسهم شركته المختصة في صناعة السيارات الكهربائية.

إيلون ماسك تسلا