غوغل تدمج حسابات مصرفية في Google Pay

تاريخ النشر: الخميس نوفمبر 19, 2020 9:14 صباحًا

أعلنت شركة غوغل إنها ستشارك البنوك التجارية والاتحادات الائتمانية اعتبارًا من العام المقبل، وأجرت تغييرات كبرى في تطبيق “غوغل باي” للدفع الإلكتروني، وستمنح تلك التغييرات الكبرى التطبيق إمكانية العمل على جميع المتاجر، مثلها مثل خدمة “Apple Pay” لمستخدمي “آيفون”.

قال نائب رئيس Google Payments، سيزر سينغوبتا: “يفعل الناس كل شيء تقريبًا على هواتفهم اليوم، ولكن بالنسبة للكثيرين، ظلت طريقة الادخار والدفع والتعامل مرتبطة بالبنوك دون تغيير”. وأضاف: “لهذا السبب نعمل مع مؤسسات مالية موثوقة لإنشاء Plex، وهو حساب مصرفي جديد للجوال يتم دمجه في Google Pay”.

سيتم تقديم حسابات Plex للمستهلكين الأميركيين من دون رسوم شهرية أو رسوم سحب على المكشوف أو متطلبات الحد الأدنى للرصيد، وفقًا للشركة، التي قالت إنها شاركت 11 مصرفاً واتحادًا ائتمانيًا.

قالت غوغل في الوقت نفسه إنها تقوم بتحديث تطبيق Google Pay لمساعدة المستخدمين على تنظيم المدفوعات بشكل أفضل للأفراد والشركات.

قال سينغوبتا: “بدلاً من إظهار مجموعة من البطاقات أو قائمة طويلة من المعاملات، يركز تطبيق Google Pay الجديد على الأصدقاء والشركات التي تتعامل معها بشكل متكرر”.

تأتي هذه المبادرة مع تعمق شركات التكنولوجيا الكبيرة في مجال التمويل الشخصي من خلال المدفوعات الشخصية وبطاقات الائتمان ذات العلامات التجارية المشتركة.

أطلقت شركة Apple مؤخرًا بطاقة الائتمان الخاصة بها مع Goldman Sachs والتي تندمج في تطبيق Apple Pay الخاص بها. وناقشت أمازون، التي لديها بطاقة ائتمان تحمل علامتها التجارية الخاصة، تقديم حسابات جارية خاصة بها لكنها لم تتبع الخطة.

Google Pay غوغل