السيد بدر البوسعيدي: صورة سلطنة عُمان ترتكز على مبادئ ثابتة لا تتغير (فيديو)

تاريخ النشر: الخميس نوفمبر 19, 2020 11:27 صباحًا

أكد معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية العُماني أنَّ صورة سلطنة عمان هي دائما متفاعلة ومتحركة لا تتوقف ومتجددة، تواكب متطلبات كل مرحلة من مراحل الحياة والعالم، هذه الصورة ترتكز على مبادئ ثابتة لا تتغير، لعلَّ من أبرزها المحافظة على علاقات حسن الجوار والصداقة والتعاون الايجابي مع الجميع.

وقال معالي السيد بدر البوسعيدي، خلال مداخلة عبر “قناة الامارات” أن السلطنة تحت قيادة جلالة السطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- ستظل دولة منفتحة وصديقة للمنطقة وللعالم.

وأشار معاليه أن نهضة عمان الحديثة التي بناها السلطان قابوس -طيب الله ثراه- استكملت اليوم نصف قرن من عمرها، واليوم نخطو نحو المستقبل وفق منظور واضح المعالم حددته رؤية جلالة السلطان هيثم بن طارق لعُمان خلال رؤية 2040.

وأوضح أنَّ ازمة كورونا على الرغم من تباعتها الثقيلة، الا انها فرضت على العالم التفكير بشكل مختلف ومبتكر ، والتكنولوجيا من مقدمة الاساليب التي اصبحت تتبناها السلطنة بشكل اكبر من ما مضى مثل استخدام تقنيات التواصل عن بعد لانجاز الكثير من الأعمال لتوفير الوقت والمال على المستفيد.

وأكد ان العلاقة مع الامارات هي علاقات أزلية، أسس جذورها السلطان قابوس والشيخ زايد -رحمهما الله- وقد استمرت اليوم هذه العلاقة في شتى المجالات لتتطور وتتلاحم في شتى المجالات.

بدر البوسعيدي الإمارات عمان قابوس بن سعيد هيثم بن طارق