التاريخ ينحاز للهلال ضد النصر

تاريخ النشر: السبت نوفمبر 21, 2020 11:05 صباحًا

يترقب عشاق الكرة السعودية مباراة ديربي الرياض، التي ستجمع الهلال والنصر مساء الاثنين المقبل، ضمن الجولة الخامسة من دوري المحترفين، على ملعب الملك فهد الدولي.

ويستهدف الفريق الهلالي، حامل اللقب، الانتصار من أجل تعزيز صدارته للدوري، بالوصول للنقطة 13، بينما سيكون النصر بحاجة لتحقيق فوزه الثاني تواليا، ومصالحة جماهيره بحسم الديربي، خاصةً بعد تكبده 3 هزائم في مستهل المسابقة.

وفي السطور التالية، نستعرض بعض أرقام الديربي البارزة:

– لم يتواجه الهلال والنصر في نوفمبر بدوري المحترفين، إلا في مرتين سابقتين، الأولى في 24 نوفمبر 2011 وحسمها الزعيم لصالحه (3-0)، والثانية يوم 25 نوفمبر 2014، وانتصر العالمي (2-1).

– تقابل الهلال وجاره النصر في 24 مباراة، منذ انطلاق الدوري السعودي للمحترفين في موسم 2009/2008، وانتصر الزعيم 12 مرة، فيما فاز النصر 7 مرات، وتعادلا في خمس مناسبات (سجل الهلال 44 هدفا، مقابل 29 للنصر).

ويعود الفوز الأكبر في ديربي الرياض بدوري المحترفين، إلى 4 مايو 2017، حينما فاز الهلال على النصر (5-1)، ضمن الجولة الأخيرة من المسابقة.

– هناك ثلاثة ملاعب استضافت ديربي الرياض، في تاريخ دوري المحترفين، وهي (الملك فهد الدولي، الأمير فيصل بن فهد، جامعة الملك سعود).

– لعب الفريقان على ملعب الملك فهد الدولي 19 مباراة، وكان الهلال الأكثر انتصارا (10 مرات) مقابل 6 للنصر، وانتهت 3 مواجهات بالتعادل.

– شهد ملعب الأمير فيصل بن فهد 3 ديربيات، حيث فاز الهلال مرتين، وحسم التعادل المباراة الثالثة.

– احتضن ملعب جامعة الملك سعود مباراتين للديربي، إذ فاز النصر بواحدة، وتعادل الفريقان في الأخرى.

دوري كأس الامير محمد بن سلمان الدوري السعودي للمحترفين النصر الهلال