رسمياً : جوهرة دورتموند تتوج بجائزة الجولدن بوي لعام ٢٠٢٠

تاريخ النشر: السبت نوفمبر 21, 2020 3:05 مساءً

توج النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند بجائزة الفتى الذهبي لعام 2020، والتي تمنح لأفضل لاعب صاعد (تحت 21 عاماً)، والمقدمة من صحيفة توتو سبورت الإيطالية بالتعاون مع صحف أوروبية أخرى مثل ماركا الإسبانية وليكيب الفرنسية.

وسطع نجم إيرلينج هالاند منذ بداية الموسم الماضي، ثم ظهرت موهبة الاستثنائية بشكل أكبر بعد انتقاله إلى بوروسيا دورتموند في شهر يناير، وأصبح يصنف الآن ضمن أفضل المهاجمين على مستوى العالم، وهناك العديد من الأندية الكبيرة التي تسعى للحصول على خدماته.

هالاند يتفوق على فاتي نجم برشلونة
وتنافس إيرلينج هالاند مع العديد من النجوم الصاعدين بقوة، على رأسهم أنسو فاتي مهاجم برشلونة الشاب الذي خطف أنظار العالم هو الآخر، لكن الصحفيين اختاروا نجم بوروسيا دورتموند للفوز بالجائزة، ليصبح أول نرويجي يحقق جائزة الجولدن بوي منذ تأسيسها.

وأعلنت صحيفة توتو سبورت الإيطالية فوز هالاند بجائزة الفتى الذهبي لعام 2020، وأكدت على أنه سوف يستلم جائزته في 14 من شهر ديسمبر القادم، بينما فاز أنسو فاتي بلقب شرفي كأفضل لاعب شاب بتصويت الجماهير على الموقع الإلكتروني.

وقدم هالاند أداء استثنائي في عام 2020 الذي شارف على الانتهاء، حيث نجح بتسجيل 33 هدفاً خلال 35 مباراة فقط خاضها بقميص بوروسيا دورتموند ومنتخب النرويج.

وحصل هالاند على 1818 نقطة في عملية التصويت، متفوقاً على فاتي الذي نال 1718 نقطة، بينما احتل ألفونسو ديفيز ظهير بايرن ميونخ الشاب المركز الثالث بـ1618 نقطة.

دورتموند الدوري الألماني البوندسليجا ايرلينج هالاند