كوكب الشرق تعود من جديد في ليلة مليئة بالكمامات…١٠ ملاحظات من حفل أم كلثوم

تاريخ النشر: السبت نوفمبر 21, 2020 1:34 مساءً

انتهت منذ قليل الجمعة 20 نوفمبر الليلة الأولى من الليالي الثلاث لحفل أم كلثوم الأول بمصر بتقنية الهولوجرام في ساحة قصر عابدين العريق.

ويعد الحفل واحداً من سلسلة حفلات تقدم بتقنية الهولوجرام للسيدة أم كلثوم في عدد من الدول العربية منها الإمارات، والكويت، والأردن، ولبنان، والعراق.

وتتضمن تقنية “هولوجرام” ظهور أم كلثوم على المسرح بشكل متعدد الأبعاد يعطي صورة طبيعية لها باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، لتمنح المشاهد شعورا مرئيا ومسموعا بوجود كوكب الشرق على المسرح.

وفي رحاب الست لمدة ساعتين نقدم لقراءه أبرز ملاحظات على الحفل الأول الذي أعاد أم كلثوم من جديد بتقنية الهولوجرام وهي كالتالي:

1- كان هناك حراسة أمنية مشددة على قصر عايدين والمنطقة المحيطة له وتم تقسيم الحارات المرورية ومنع وقوف أي سيارات في محيط القصر.

2- كان الدخول منظم للغاية ولم يكن هناك أي تزاحم أو تدافع وتواجد على كل تذكرة الفئة المخصصة سواء مميزة، أو ذهبية، أو فضية، أو عادية، بالإضافة إلي رقم الصف ورقم الكرسي.

3- أرتدى جميع الحضور والمنظمين الكمامات داخل الحفل وكان هناك مسافة ملحوظة بين المقعد والآخر الذي بجانبه وذلك حفاظاً على الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

4- عند الدخول لساحة قصر عابدين ترى الكثير من مظاهر العراقة والفخامة بالإضافة إلي الكثير من صور أم كلثوم المصحوبة ببعض جمل من أغانيها الشهيرة.

5- كما تواجد ركن خاص بشركة صوت القاهرة الذي تضمن الكثير من صور نادرة لأم كلثوم.

6- كما كان هناك عدد من الصور المجسمة للخديوي توفيق.

7- بسبب هطول بعض الأمطار وزع منظموا الحفل بعض الأغطية البلاستيكية ليتم ارتدائها فوق الملابس حتى لا تتأثر بالمياه.

8- بدأ الحفل في موعده الساعة الثامنة مساءً بفقرة غنائية للمطربة سناء نبيل التي ترتبط بصلة قرابة مع كوكب الشرق أم كلثوم.

9- ظهرت أم كلثوم يتقنية الهولوجرام في الحفل بـ4 مظاهر مختلفة وتم تقديم عدد من الأغاني الشهيرة لكوكب الشرق ومنها “أنت عمري، و”ألف ليلة وليلة”، و”سيرة الحب”، و”لسه فاكر”.

10- أنتهى الحفل الساعة الـ10 أي بعد ساعتين تقريباً من بدايته.

أم كلثوم. قصر عابدين كوكب الشرق