ديوكوفيتش يسقط أمام تيم في نصف نهائي بطولة الأساتذة

تاريخ النشر: السبت نوفمبر 21, 2020 9:49 مساءً

واصل النجم النمساوي دومينيك تيم، المصنف الثالث عالميا، عروضه الرائعة في البطولة الختامية للأساتذة في لندن بتأهله للنهائي للمرة الثانية على التوالي، عقب فوزه اليوم السبت، على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، في نصف النهائي بمجموعتين لواحدة.

وبعد مباراة قوية استمرت ساعتين و54 دقيقة نجح اللاعب النمساوي في حسم الأمور لصالحه بنتيجة 7-5 و7-6(12-10) و7-6(7-5)، ليعلن بذلك عن تواجده في نهائي خاتمة بطولات التنس في الموسم للمرة الثانية على التوالي.

وسيبحث صاحب الـ27 عاما عن لقبه الأول على ملاعب (O2 Arena) في النهائي الثاني في مسيرته وأيضا على التوالي، علما بأنه خسر نهائي العام الماضي على يد اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

وواصل تيم بهذه النتيجة مسلسل عروضه القوية في البطولة بفوز رابع على التوالي، بعد أن تأهل لنصف النهائي بالعلامة الكاملة في مجموعته، ومن بينها مواجهة المصنف الثاني عالميا، الإسباني رافائيل نادال.

وسينتظر تيم في النهائي المتأهل من مواجهة نصف النهائي الأخرى بين نادال والروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الرابع عالميا.

وحقق اللاعب الشاب انتصاره الخامس على اللاعب الصربي في المواجهة الـ13 التي تجمعهما.

في المقابل، سينتظر ديوكوفيتش لعام جديد للوقف على منصات التتويج في لندن، حيث أن آخر لقب له في البطولة كان في 2015 على حساب روجر فيدرير، بينما خسر بعد ذلك اللقب مرتين في 2016 و2018 أمام البريطاني آندي موراي والألماني ألكسندر زفيريف على الترتيب