رقم سلبي لتيبو كورتوا..تحدٍ جديد بانتظار حارس ريال مدريد

تاريخ النشر: الأحد نوفمبر 22, 2020 1:58 مساءً

فشل تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، في منح فريقه نقاط المُباراة الثلاثة ضد فياريال، وذلك بعد أن عجز عن صد ركلة الجزاء المُحتسبة لصالح أصحاب الأرض والتي منحتهم نقطة التعادل مع الميرنجي.

وكان ملعب لا سيراميكا قد استضاف اللقاء بين الفريقين في إطار مُباريات الدوري الإسباني، وافتتح ماريانو دياز التسجيل للميرنجي في الدقيقة 2 من المُباراة، وتعادل لفياريال جيرارد مورينو في الدقيقة 76 من ركلة جزاء.

كورتوا..نسبة تصديات هزيلة لركلات الجزاء
هدف مورينو أكد من جديد على المشكلة التي يُعاني منها كورتوا مع الملكي، فعلى الرغم من كونه أحد أسباب فوز الفريق بالدوري الموسم الماضي إلا أن سجل تصدياته لركلات الترجيح ضعيف للغاية.

فبحسب تقرير نشرته صحيفة ماركا الإسبانية فإن كورتوا منذ انضمامه لأبطال الليجا في 2015 نجح في التصدي لركلة واحدة من أصل 15 ركلة سُددت عليه، وتمكن 13 لاعباً من تسجيل أهداف من علامة الجزاء، فيما أخفق أحدهم في التسديد في إطار المرمى، بجانب الركلة التي تصدى لها كورتوا.

وتعود الركلة الوحيدة التي تصدى لها كورتوا مع ريال مدريد لتاريخ 12 مايو لعام 2019، وذلك في مُباراة الفريق ضد ريال سوسيداد، وكان مُسدد الركلة هو ويليان جوزيه، فيما أخفق لاعب ريال بلد الوليد روبن ألكاريز في التسجيل من ركلة جزاء بعد أن أضاعها بعيداً عن المرمى.

وخلال كامل مسيرته تسدى كورتوا لسبع ركلات من أصل 40 ركلة واجهها، ويُواجه الحارس البلجيكي تحدياً كبيراً لتحسين ذلك المُعدل، ورفع مستوى قدرته على التصدي لركلات الترجيح.

الدوري الإسباني ريال مدريد تيبو كورتوا