أرقام هامة قبل الديربي بين الهلال والنصر في الدوري السعودي

تاريخ النشر: الأحد نوفمبر 22, 2020 2:16 مساءً

تتجه أنظار عشاق كرة القدم نحو استاد الملك فهد الدولي للاستمتاع بديربي الرياض الناري الذي سيجمع بين فريقي الهلال والنصر، مساء يوم الإثنين المقبل

ويأتي ديربي الهلال والنصر يوم الإثنين، ضمن منافسات “جولة قمة الرياض” الجولة الخامسة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتنطلق صافرة بداية الديربي بين الهلال والنصر في الدوري السعودي، مساء بعد غدٍ، في تمام الساعة الـ7:15 بتوقيت مدينة القاهرة، والـ8:15 بتوقيت مكة المكرمة والـ9:15 بتوقيت أبو ظبي.

وإليكم أبرز الأرقام والإحصائيات عن ديربي الرياض بين الهلال والنصر:
1- الهلال يتصدر جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 10 نقاط من 4 جولات حيثُ انتصر في 3 مباريات وتعادل مباراة وحيدة وسجل 6 أهداف واستقبل الفريق هدفاً واحداً كان من ضربة جزاء.

2- النصر يأتي في المركز الثالث عشر بجدول ترتيب المسابقة برصيد 3 نقاط فقط من 4 جولات حيثُ انتصر في مباراة واحدة أمام القادسية وخسر 3 مباريات، وسجل لاعبوه 4 أهداف واستقبلت شباكه 5 أهداف.

3- استضاف ملعب الملك فهد الدولي ديربي الهلال والنصر في (19 مباراة سابقة) بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين وانتهت 10 مباريات بفوز “الأزرق” مقابل 6 لصالح “الأصفر” و3 تعادلات بين الفريقين.

4- التقى فريقا الهلال والنصر في 24 مباراة بمسابقة الدوري السعودي خلال عهد الاحتراف الذي بدأ منذ موسم 2008/09 حيثُ فاز الأزرق في 12 مباراة مقابل 7 فوز للأصفر و5 تعادلات.

وسجل الهلال 44 هدف خلال تاريخ مواجهات الفريقين بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، في مقابل 29 هدف للنصر

5- أكبر نتيجة فوز خلال مواجهات الفريقين في تاريخ مسابقة الدوري السعودي للمحترفين كانت لصالح الهلال 5-1 عام 2017 وسجل السوري عمر خربين “هاتريك”.

6- ياسر الشهراني “4 أسيست” ومحمد البريك “5 أسيست” هما أكثر المدافعين صناعةً للأهداف في بطولة الدوري منذ بداية عام 2020.

7- الهلال هو الأقوى دفاعياً حيثُ لم يستقبل سوى هدف واحد خلال الجولات الأربعة الماضية وكان من ضربة جزاء، وخرج الفريق بـ”3 كلين شيت”.

8- سيباستيان جيوفينكو صانع ألعاب الهلال هو الأكثر صناعةً للفرص منذ بداية الموسم الحالي بـ”11 فرصة”، ويأتي بعده المحترف البيروفي أندرية كاريلو بـ”10 فرص”

دوري كأس الامير محمد بن سلمان للمحترفين الدوري السعودي للمحترفين النصر الهلال