أبرز المعلومات عن حكم ديربي الهلال والنصر.. اتُهم بالمجاملة سابقاً

تاريخ النشر: الأحد نوفمبر 22, 2020 2:58 مساءً

أسندت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، مهمة إدارة مباراة ديربي الرياض بين الهلال والنصر في الجولة الخامسة، للحكم الأوروجوياني أندريس كونيا.

ويستضيف ملعب الملك فهد الدولي “درة الملاعب” مباراة فريقي الهلال والنصر، مساء يوم الإثنين 23 نوفمبر، وذلك ضمن منافسات “جولة قمة الرياض” الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتنطلق صافرة بداية الديربي بين الهلال والنصر في الدوري السعودي، مساء بعد غدٍ، في تمام الساعة الـ7:15 بتوقيت مدينة القاهرة، والـ8:15 بتوقيت مكة المكرمة والـ9:15 بتوقيت أبو ظبي.

ويحتل الهلال صدارة جدول ترتيب فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 10 نقاط، بينما النصر يأتي بالمركز الثالث عشر بالترتيب بـ3 نقاط بعد مرور 4 جولات من المسابقة.

وإليكم عبر التقرير التالي أبرز المعلومات عن الحكم الأوروجوياني أندريس كونيا الذي سيدير ديربي الرياض بين الهلال والنصر:
1- أندريس إسماعيل كونيا سوكا هو حكم كرة قدم دولي من مونتيفيديو، أوروجواي من مواليد “8 سبتمبر 1976” أي يبلغ من العمر 44 عاماً.

2- بدأ في بطولات الدوري في حي مونتيفيديو مسقط رأسه ثم انتقل لمرحلة أخرى وهي التحكيم في أقسام الشباب في أوروجواي حتى وصل إلى الدرجة الأولى، وأدار 4 مباريات في بطولة أمريكا الجنوبية تحت 20 سنة 2015 التي أُقيمت في بلده بين منتخبات (باراجواي وبوليفيا – الأرجنتين وبيرو – باراجواي وكولومبيا – الأرجنتين والبرازيل).

3- شارك في بطولة كوبا أمريكا 2015 بدلاً من مواطنه داريو أوبرياكو الذي تعرض لإصابة منعته من التواجد في البطولة، وأدار مباريات (كولومبيا وفنزويلا – البرازيل وباراجواي).

4- وحكّم 4 مباريات من 9 في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 كما شارك في كأس العالم لكرة القدم تحت 20 سنة 2017 وبالنسبة لمونديال روسيا تم تعيينه لإدارة المباراة الافتتاحية للمجموعة الثالثة بين فرنسا وأستراليا وفي هذه المباراة، استخدم تقنية VAR لأول مرة في تاريخ البطولة.

كما تم تعيينه حكماً لإدارة مباراة إيران وإسبانيا في المجموعة الثانية، ليكون أول حكم يتم تعيينه مرتين في تلك المسابقة وأدار أيضاً نصف النهائي بين فرنسا وبلجيكا.

5- تواجد الأوروجوياني الدولي “منذ 2011” في كأس ليبرتادوريس 2018 حيثُ أدار مباراة إياب نهائي البطولة بين الغارمين بوكا جونيور وريفر بليت والتي أقيمت في 9 ديسمبر 2018 بملعب ريال مدريد “سانتياجو برنابيو”.

6- أدار كونيا 4 مباريات في الدوري السعودي بالموسم الماضي، من بينها كلاسيكو الهلال والأهلي الذي انتهى بفوز “الراقي” بهدفين مقابل هدف حيثُ سجل الثنائية عمر السومة وعبدالفتاح عسيري.

واتهمت جماهير النصر عبر “السوشيال ميديا” حكم المباراة بمجاملة الهلال باحتسابه هدف علي البليهي الذي شكك المحللين في صحته بسبب وجود خطأ ضد لاعب الأهلي.

مباريات كونيا في الدوري السعودي: (الأهلي 2-1 الهلال، الاتحاد 4-1 الفيحاء، الرائد 2-1 الفيصلي، التعاون 1-0 الفيحاء).

7- أرقامه بحسب موقع ترانسفير ماركت (أدار 250 مباراة – 1298 كارت أصفر – 52 بطاقة حمراء – احتسب 77 ضربة جزاء).

دوري كأس الامير محمد بن سلمان الدوري السعودي للمحترفين النصر الهلال