كورونا يزيد متاعب الأهلي قبل نهائي أفريقيا

تاريخ النشر: الأحد نوفمبر 22, 2020 5:51 مساءً

يواجه الأهلي ظروفا صعبة خلال الأسبوعين الأخيرين، بالتزامن مع الاقتراب من نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الزمالك، المقرر الجمعة المقبل.

فالأهلي تعرض لعدد من الضربات المتتالية من الإصابات العضلية وكذلك الإصابات بعدوى فيروس كورونا المستجد التي بثت القلق لدى الجهاز الفني واللاعبين في الساعات الماضية.

شبح كورونا

ضرب فيروس كورونا صفوف الأهلي ب4 لاعبين دفعة واحدة، وهم محمود كهربا وصالح جمعة والعائدين من الإعارة محمد شريف وأحمد ريان.

وتعد الخسارة الأكبر للأهلي بالطبع محمود كهربا الذي سيكون غيابه إن لم يلحق بالنهائي ضربة قوية للهجوم الأحمر في ظل تراجع مستوى بعض اللاعبين مثل جيرالدو وبادجي إلى جانب إصابة جونيور أجاي في الأيام الماضية.

كما يعد صالح جمعة ورقة رابحة للمدير الفني موسيماني حال احتاجه له، ومن اللاعبين المقيدين بالقائمة لأفريقية وغيابه يضعف دكة الأحمر في اللقاء.

ورغم أن شريف وريان غير مقيدين بالفريق إلا أن إصابتهم أثارت القلق داخل الفريق بعد تواجدهما في القلعة الحمراء على مدار اليومين الماضيين ومخالطة اللاعبين خصوصا شريف الذي شارك في المران.

إصابة وليد سليمان

كما شهدت مواجهة الكأس أمس أمام أبوقير للأسمدة في ربع النهائي خروج وليد سليمان مصابا وذلك بسبب الإجهاد العضلي الذي تعرض له.

ويحيط الغموض بموقف وليد سليمان حتى الآن بشأن اللحاق والجاهزية لمواجهة الزمالك حيث سيخضع لفحص طبي مساء اليوم لتحديد موقفه ومدى جاهزيته خصوصا وأن الجهاز الفني يعول عليه كورقة رابحة بل الورقة الأبرز على دكة البدلاء لما يتمتع به من خبرات كبيرة وخوضه مواجهات صعبة ومهمة سابقة.

إصابة علي لطفي

كما يعاني الحارس الثاني بالأهلي علي لطفي من الإصابة بجزع في الركبة تسبب في غيابه عن مواجهة كأس مصر الأخيرة وهو ما استدعى مشاركة الحارس الأساسي محمد الشناوي حيث كان يخطط موسيماني لتجهيزه ومنحه فرصة المشاركة تحسبا لأي ظروف قد تطرأ في المباراة النهائية.

ولم يحسم بعد موعد مشاركة حارس الأهلي في التدريبات الجماعية من جديد حيث يأمل الجهاز الفني في أن تسمح الفترة المتبقية في استعادته لجاهزيته ولياقته مرة أخرى.

أجاي وهاني

غاب عن الأهلي خلال الفترة الماضية الثنائي جونيور أجاي لإصابته في الكاحل ومحمد هاني بسبب جزع في الركبة، ورغم الإعلان عن اقتراب مشاركتهما في التدريبات الجماعية إلا أن غيابهما عن التدريبات الجماعية ولقاء الكأس بالأمس يجعل الجهاز الفني في تحد صعب لتجهيزهما بشكل كامل لمواجهة الزمالك.

ولا يملك الأهلي بدائل لمحمد هاني في الرواق الأيمن بينما يعد أجاي من أبرز لاعبي الهجوم في التشكيل الأساسي لموسيماني.

ويفقد الأهلي عدد من اللاعبين لعدة أسباب جعلت قائمته الإفريقية تشتمل على 20 لاعبا منهم 3 حراس مرمى، جاهزين للدخول في معسكر اللقاء ما دفع المدير الفني لضم الرباعي غير المقيد بدر بانون وأكرم توفيق وصلاح محسن وناصر ماهر من أجل مساعدته في خوض الحصص التدريبية.

ويغيب عن الأهلي محمود متولي لإصابته بقطع في الرباط الصليبي إلى جانب الراحلين وليد أزارو ورمضان صبحي، وشريف إكرامي وحسام عاشور وأحمد فتحي، فضلا عن الثنائي المصاب بكورونا صالح جمعة ومحمود كهربا.