نصائح أساسية عليكِ اتباعها لرحلة آمنة في السيارة مع طفلك

منذ ٦ أشهر
تاريخ النشر: الأربعاء أكتوبر 9, 2019 6:50 مساءً

لا شكّ بأن اصطحاب طفلك في السيارة أمر يحتاج لتجهيزات عدة؛ تضمن سلامته وتضمن لكِ قيادة آمنة ومطمئنة إليكِ بعض الإرشادات والنصائح الأساسية للرحلات الآمنة في السيارة مع طفلكِ:

– جهّزي سيارتكِ: لعل من إجراءات السلامة البديهية تفقّد عجلات سيارتكِ والمرايا والزيت والبطارية والماء.

– مقعد الطفل الخاص: قومي بشراء مقعد خاص بالسيارة لطفلكِ، وتأكدي أنكِ قمتِ بتثبيته بالطريقة الصحيحة، من خلال طلب ذلك من البائع المختص. لا تعتمدي على رؤيتكِ فقط؛ ذلك أن كثيرات يركّبن المقاعد الخاصة بالطفل بطريقة خاطئة.

– الاحتياطات: خذي احتياطاتكِ دوماً من قبيل قارورة الماء النظيف والبطانية الدافئة وغيار إضافي لطفلكِ ولعبة آمنة، بالإضافة لما يتعلق بالسيارة من احتياطات من قبيل إطار إضافي وأسلاك الشحن في حال نفاد البطارية وصندوق الإسعافات الأولية. أخبري أحد أفراد عائلتكِ أو أصدقائكِ بوجهتكِ، لا سيما إن كانت المسافة طويلة.

– الحذر من الشمس: إياكِ وترك أطفالكِ في السيارة بمفردهم؛ مخافة حالات الاختناق أو الإيذاء. ضعي سواتراً تحمي من أشعة الشمس الحارقة، ولا بأس أن تضعي مستحضراً واقياً من الشمس ونظارة شمسية احتياطية في السيارة.

– أمّني الأبواب والنوافذ: قومي بتأمين النوافذ والأبواب من خلال الزر المركزي الموجود لديكِ.

– لا تراكمي أوزاناً فوق بعضها البعض: من قبيل الكتب أو الأمتعة؛ مخافة انثيالها على طفلكِ. قومي بترتيب الأشياء بطريقة منبسطة وأفقية وليست عمودية وتراكمية.

– تفقّدي إجراءات السلامة: من قبيل الوسائد الهوائية وأحزمة الأمان، وسيكون من الطريف تعليق لافتة على ظهر سيارتكِ تشير لوجود طفل في داخلها.

المصدر جمالك

أخبار ذات صلة